تفسير رؤيا الموت فى المنام

تفسير رؤيا الموت لابن سيرين

الموت فى التفسير ندم من ذنب عظيم ، فمن رأى أنه مات ثم عاش، فإنه يذنب ذنباً ثم يتوب لقول الله تعالى ( قَالُوا رَبَّنَا أَمَتَّنَا اثْنَتَيْنِ وَأَحْيَيْتَنَا اثْنَتَيْنِ فَاعْتَرَفْنَا بِذُنُوبِنَا ) سورة غافر الآية ( 11) ومن رأى أنه مات من غير مرض ولا هيئة من يموت ، فإن عمره يطول ، ومن رأى أنه لا يموت فقد إقترب أجله ، وقيل إذا ظن صاحب الرؤيا أنه لا يموت ابداً فربما يكون شهيداً. وموت الأعزب دليل الزواج، وموت المتزوج يدل على الطلاق ، لانه بالموت تقع الفرقة ، وكذلك رؤيا أحد الشريكين موت الأخر فهى دليل فرقة شريكه فى العمل أو التجارة .

تفسير رؤيا الموت للنابلسى

يقول النابلسى أن الموت على الإطلاق زواج لأن الميت يحتاج الى الغسل والطيب كالمتزوج يغتسل ويتطيب، والموت نقص فى الدين وفساد كبير فيه ، والموت ندم من ذنب عظيم ، وهنا يتفق مع ابن سيرين فى التفسير، وأن الموت سفر أو فقر، وقيل أن الموت خلاص المريض من مرضه ، وخلاص السجين من سجنه ، وربما دل على إجتماع بغائب ، وأن رؤيا الموت هى دليل خير لمن كان خائفا من شئ أو  كان حزيناً ، وأن الرؤى تختلف على حسب حال الرائى . والله اعلم

تفسير حلم رؤية الموت في المنام,رؤيا الموت في المنام,رؤية الموت فى المنام,تفسير رؤية الموت فى المنام,الميت في المنام وهو حي,الميت في المنام مريض,الميت في المنام جعان,ما هو تفسير حلم الموت للحي في المنام,الميت في المنام يبكي,الميت في المنام زعلان,الميت في المنام يعطي فلوس,تفسير خبر الموت في المنام
تفسير رؤيا الموت فى المنام

تفسير رؤيا موت شخص فى المنام والبكاء عليه

من رأى أنه مات وحملوه على الأعناق أو على نعش أو على السرير، فأنه ينقص دينه ، ويصيبه علو وشرف فى الدنيا ما لم يُدفن، فقد قيل من مات ودفن ، فربما يموت بلا توبة ، وإن خرج من قبره ، فإنه يرجى صلاحه ويتوب. وقيل من مات ورأى أنه حُمل على الأعناق فهى منصب إن كان أهلاً له.

تفسير رؤية الموت للحامل

قيل إذا رأت الحامل أنها ماتت ، وحملوها ، وبكوا عليها ، من غير صراخ أو نواح ، فإنها تلد ابناً وتفرح به.

تفسير رؤيا الموت للعزباء أو الأعزب

كما ذكرنا سابقاً ربما يكون زواج ، وربما يكون سفر وإنتقال ، وربما يكون غنى إن كان الموت فجأة ، وطالما لم يكن هناك صراخ وعويل.

تفسير رؤيا الميت المعروف وقد مات مرة أخرى

قيل الميت المعروف وقد مات مرة أخرى ، وعليه بكاء وعويل فهى رؤيا لا تُحمد ، أما إن كان بلا صراخ ونواح فإن أحد من أهله يتزوج ، ويكون هذا فرحاً وسروراً إن شاء الله تعالى.

تفسير رؤيا موت المريض فى المنام

قيل أنها دليلاً على خروجه من مرضه ، وكذلك السجين فهى تدل على خلاصه من سجنه ، كما ذكرنا سابقاً.

سؤال وجواب

  • من رأى أنه بين الأموات وهو حى ، فإنه يصاحب قوماً منافقين أو فى دينهم فساد 
  • من رأى أنه يصلى على ميت ، فأنه يعظ أو ينصح  أو يشفع فى شخصاً لا قلب له.
  • من رأى أنه يصاحب ميتاً ، فإنه يسافر سفرا بعيدا ، ويصيب من سفره خيراً.
  • من رأى أن الموتى يخرجون من قبورهم ، فإنه يطلق بها سراح السجناء.
  • موت الأخ فى المنام إن لم يكن به مرض ، فهو موت عدوه ، وإلا فهى رؤيا لا تُحمد.
  • موت الزوجة فى المنام كساد الصنعة أو البضاعة أو التجارة التى منها معيشته ، وقيل موت الزوجة دنيا تذهب والمعنى واحد.
  • موت الوالدين فى المنام ضيق فى المعيشة ، وقيل من رأى امه تموت فتذهب دنياه ويفسد حاله ، وموت الولد إنقطاع ذكره.
  • موت الأنبياء عليهم السلام ضعف فى الدين ، وموت العلماء ظهوربدعة فى الدين.
  • من رأى أنه يمشى فى أثر ميت فإنه يقتدى بسيرته.
  • إذا طلب منك الميت غسل ثيابه فى المنام فهى دليلاً على افتقاره الى صدقه أو دعاء أو تنفيذ وصية.

مصارعة الموت فى المنام أو سكرات الموت

من رأى أنه في غمرة الموت ، فإنه يكون ظالماً لنفسه أو لغيره، قال تعالى: ( ولو ترى إذ الظالمون في غمرات الموت).

تفسير رؤيا الميت حى مرة أخرى

قيل يحيا له أمر ميت ، وإن كان فى شدة فإنه يأتيه الخير من حيث لا يشعر ، وقيل قد يجد مالاً.

تفسير رؤيا عطايا الميت والأخذ منه

يقول ابن سيرين أحب أن أخذ من الميت ولا أعطيه.

إذا رأى الحى أن الميت يأخذ شيئاً مما يؤكل أو يُشرب فهو ضرر يصيبه فى ماله ، وإن أعطاه ثياباً أو كسوة فهى ضرر ايضاً فى المال ، أو شدة تصيبه ، أو مرض فى بدنه ، والعاقبة محمودة ، ويسلم منها بفضل ربه.

وإذا أعطى الحى للميت شيئاً ليحفظه له أو يغسله أو يفعل بها شيئاً من غير أن تخرج ملكية هذا الشئ عن الحى ، فإنها لا تضره فى شئ ، لا فى بدنه ولا فى ماله.

وإذا أخذ منك الميت الثياب التى تلبسها ( ثيابك ) فهى رؤيا لا تُحمد بالمرة

وإذا أعطاك الميت شيئاً مثل الطعام أو الشراب فهو رزق شريف ، لأن الأخذ من الميت رزق ، وإذا رأيت الميت يأخذ بيدك فإنك تصيب مالاً من مكان أو جهة ميؤس منها.

واخيراً قيل أن الحديث مع الميت طول عمر، وربما كان بينه وبين احداً خصام وقد يعود للصلح ، وأن ما يخبرك به الميت حق ، واذا رأيت الميت يفعل شيئاً محموداً فهو يرجوك أن تفعله ، وإن كان غير ذلك فهو ينهاك عن فعله ، ومن صلى على الموتى فإنه يُكثر من الترحم عليهم ، ويصل الفقراء والمحتاجين ، ومن رأى الميت ضاحكاً مبتسماً فهو كما رآه ، وربما كانت ابتسامته شكراً له على عمله فى وصيته أو أهله ، أو وصل اليه دعاؤه له وصدقته عليه وترحمه عليه ، وإن لم يكن فقد بشره بحسن حاله وطاعته لربه. والله أعلم









google-playkhamsatmostaqltradent