تفسير الاحلام - تفسير رؤية الضرب فى المنام

 تفسير رؤيا الضرب فى المنام

ما هو تفسير ضرب الزوج للزوجة فى المنام، وعلى ماذا يدل ضرب الميت للحى فى الرؤيا، وكيف نفسر رؤيا الضرب بالعصا، وما هى علاقة الضرب فى المنام بخسارة الاموال، وعلى ماذا يدل الضرب بالسوط فى المنام.


ما هو تفسير ضرب الزوج للزوجة فى المنام، وعلى ماذا يدل ضرب الميت للحى فى الرؤيا، تفسير رؤيا الضرب بالعصا، وما هى علاقة الضرب فى المنام بخسارة الاموال
تفسير الاحلام - تفسير رؤية الضرب فى المنام


تفسير رؤيا الضرب فى المنام بصفة عامة

قيل أن الضرب خيراً ومعروف يناله المضروب من الضارب، وقيل أن الضرب وعظ، وأن الضرب دعاء، وأن الضرب لا يُحمد إذا كان الضارب من الموتى، أو تسبب الضرب فى سيلان الدم من المضروب، وقيل أن المضاربة مشاركة، وقيل أن الضرب والجلد يفسران على أن الضارب يعلم المضروب الأدب.


تفسير رؤيا الضرب بالعصا فى المنام

قيل أن الضرب بالعصا هو وعد بالخير ولا وفاء للوعد، لأن الخشب اليابس يفسر بالنفاق ومن آيات المنافق إن وعد أخلف.


تفسير رؤيا ضرب الرقبة

قيل هى لأصحاب رؤس الأموال وللمسافرين لا تُحمد، لانها تدل على خسارة الأموال والعطلة أو الرجوع من السفر للمسافر، وانظر فى المثل العام الذى يقول (خبطتين فى الراس توجع) فلقد شبه خسارة المال بخبطة فى الرأس، وقيل ضرب العنق قد يدل على ترك الصلاة، وقيل من ضُربت رقبته وكان مريضاً فإنه يشفى من مرضه، وإن كان فى خوف وكرب فهى فرج له من خوفه وكربته، وقيل يُقضى عنه دينه، وإذا عرف من الذى ضربه فإنه هو الشخص الذى يسير على يديه كل هذه الامور.


الضرب بالسوط فى المنام

قيل هو كلام قبيح وسوء، شرط أن لا يسيل منه الدم، وإلا فهو خسارة أموال.


تفسير رؤيا ضرب الميت للحى وضرب الحى للميت

قيل من رأى الميت يضربه والميت غضبان، فإنه ارتكب ذنب أو هم بارتكاب ذنب، وذلك لأن الميت لا يرضى إلا بما يُرضى الله، وقيل من رأى ميتاً ضربه نال خيراً من سفر، وأما ضرب الحى للميت فهو دليلاً على قوة فى دينه.

سؤال وجواب

سؤال: رأيت زوجى فى المنام يضربنى بيده دون ألم أو جرح

الجواب : خيراً أو معروف يفعله الزوج للزوجة، وقال أحد المعبرين ضرب الرجل لمن هم من أهل بيته يدل على منفعة الرجل لأهل بيته.

سؤال: رأيت أخى يضربنى فى المنام دون اثر للضرب ودون وجع وكنت سعيدة بذلك

الجواب: معروف أو منفعة تصل اليك من أخيك إن شاء الله تعالى


واخيراً قيل أن الأفضل للرائى أن يكون هو الضارب وليس المضروب، وأن الضرب من غير جرح ووجع ثياب جديدة إن كانت الرؤيا فى الشتاء، وأن الضرب لمن يستحق من الحيوان تأديب، ولمن لا يستحق جهل واعتداء، وأن من ضرب الأرض فإنه يسافر. والله اعلم



google-playkhamsatmostaqltradent